New Step by Step Map For التغطية الإعلامية

Wiki Article




فضلًا عن ذلك، يُقدِّم النص تعابير تمثِّل تفاصيل دالَّة، مثل "تحصنوا في المباني" و"حاولوا مهاجمة القوات"، والتي تُسوِّغ استخدام القوة العسكرية لمواجهة الفلسطينيين، وتُقدِّم قوات الجيش الإسرائيلي "في حالة دفاع ضروري".

لا يتوقف الدعم الغربي لإسرائيل على المناصرة بالسلاح في ساحة المعركة وبالكلمة في وسائل الإعلام، وإنما تعدى ذلك إلى تهديد كل من يُظهِر تعاطفًا مع الشعب الفلسطيني. ولم تسلم من هذا التهديد الجامعات التي تمثِّل فضاء للعلم والمعرفة ولا تخضع إلا لما تمليه الحريات الأكاديمية، لكن يمارس المليارديرات الأميركيون الضغط على المؤسسات الأكاديمية لمنعها من نصرة الشعب الفلسطيني وذلك في دائرة التأثير الاجتماعي والسياسي الذي يتجاوز حدود المجتمع ليصل إلى المؤسسات الجامعية.

ولذلك نطالع وباستمرار تقارير بعض هيئات حقوق الإنسان التي تقول بأن هناك حقوقا وحريات أساسيةنأن لم تزل أهدافا بعيدة المنال يتطلع الناس إلى التمتع بها على قدم المساواة وفي جميع أنحاء العالم، وهو ما يتطلب من الصحفيين أن يضعوها على رأس أوليات أجندتهم لتغطيات صحفية طويلة الأمد.

عندما تغطي حدثا يتعلق بالاعتصام الأسبوعي –المثل المذكور أعلاه– أو رحلة الهجرة القسرية للاجئين السوريين، اجعل تغطيتك للحدث تتجاوز حدود الزمان والمكان إلى حدود الشخص ذاته وتفاصيل حياته وخصوصا ما ارتبط منها بتداعيات الحدث.

- "أفتح باب حاويات التبريد أرى الجثث وأشم الرائحة، أدعها تملأ رئتي وقلبي، لكن ما أشعر به هو ألمهم وفقدانهم" يهمس الحاخام وايس. يزعم برفقة أعضاء آخرين من فريقه الذين فحصوا الجثث أن العديد من الضحايا تعرضوا للتعذيب والاغتصاب أو الإساءة.

وهذا ما لاحظته الباحثة في النماذج التي وردت بصحيفة "لوموند"، التي تُعد من الصحف المؤثرة في فرنسا وفي العالم أيضًا؛ إذ تُسهِم في رسم المشهد السياسي وتشكيل الرأي العام تجاه النزاعات والأحداث الدولية، مثلما يجري التغطية الإعلامية في الحرب الإسرائيلية على غزة.

ويشمل هذا الحق حريته في التماس مختلف ضروب المعلومات والأفكار وتلقيها ونقلها إلى آخرين دونما اعتبار للحدود…..".

على سبيل المثال، يلزم القانون المنظم للعمل الكفيل بإصدار تصريح إقامة للعامل أو العاملة لديه. خلال قيامك بالاستقصاء وجمع المعلومات، احرص على معرفة ما إذا قام الكفيل بإصدار إقامة للعامل الوافد.

نصائح للصحفيين الاستقصائيين حول جرائم الحرب وما هو قانوني في الحرب

– يجب اتخاذ الحذر قبل الكشف عن الهوية أو إظهار بطاقة الهوية المهنية عند طلب الحصول على معلومات من الجهات المعنية.

بنفس التوجه الإستراتيجي، حمل تصريح رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، تحذيرًا من عواقب الإرهاب ودعوة مباشرة للمجتمع الدولي لاتخاذ موقف فعال وحازم.

وهنا، تُبرِز الرواية الغربية في الحرب على غزة الجوانبَ المأساوية للصراع وتأثيرها في الإسرائيليين، كما أن الإعلان عن "الضحايا الأبرياء من الرضع والنساء والأشخاص المسنين" يُعطي لهذا الصراع وجهًا إنسانيًّا قاتمًا؛ إذ يُعد المسؤول الوحيد عنه في نظر هذه الرواية هو "حركة حماس".

استعمال الحرارة المنخفضة في القضاء على الآفات الزراعية في المحاصيل الحقلية

تعد التقاط الصور للفعالية الخاصة بك أو لمنتجاتك أو خدماتك فرصة مثالية للمشاركة في وسائل الإعلام المختلفة، وتشكل جزءًا مهمًا من استراتيجية التسويق الرقمي، فمع استمرار التقنيات في التطور، تزداد قابلية المشاركة للصور الرقمية وإمكانية رؤية النتائج، مما يتيح لجمهورك اتصالًا مرئيًا بالفعالية كما لو كانوا هناك.

Report this wiki page